النباتات التحوط

سقي وتخصيب شجيرة الفانيلا - معلومات مهمة حول التوقيت والكمية والتقنية

Pin
Send
Share
Send


يجب عليك سقي شجيرة الفانيلا بشكل مختلف عن النباتات المزهرة الأكثر شعبية للشرفات والباحات. وهناك أيضًا بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند الإخصاب.

شجيرات الفانيلا تحتاج بانتظام إلى الكثير من الماء

شجيرة الفانيلا كاليفورنيا (Fremontodendron californicum) يأخذ قلوب العديد من البستانيين هواية عن طريق العاصفة. والسبب في ذلك هو الصيف ، ازهر أصفر ذهبي ، والذي يسحرنا جيدًا في الصيف. ولكن كما يقول المثل: لا شيء يأتي من لا شيء. لكي تزهر شجيرة الفانيلا بقوة ، يجب أن تزودها بالماء والأسمدة.

سقي شجيرة الفانيلا بشكل صحيح

يتم استخدام شجيرة الفانيلا لفترات طويلة الأمد في منزلها الطبيعي في كاليفورنيا. يجب أن تقلد الأمطار النادرة في الطبيعة بأكبر قدر ممكن عند الري. ماذا يعني هذا على وجه التحديد؟ نادرًا ما يكون الماء نادرًا ، كل 14 إلى 18 يومًا ، وبقوة أكبر. يجب عدم الشعور بالرطوبة في الركيزة بعمق عدة سنتيمترات قبل المرة التالية التي تعطي فيها الماء.

دائما صب مباشرة على الركيزة ولا رش الأوراق والزهور بالماء خلال النهار. تركّز قطرات الماء الضوء من الشمس بحيث يمكن أن تحدث الحروق السطحية بسهولة.

بسبب التدفق النادر المفاجئ ، ومع ذلك ، لديك مشكلة سهلة لحلها. في الأحواض التي لا تحتوي على تصريف مائي فعال ، يمكن أن يحدث تشبع بالمياه ، مما يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تعفن الجذر في شجيرة الفانيلا (المزيد حول هذا هنا). لذلك ، اختر دلوًا به فتحات تصريف واحدة أو أكثر لشجيرة الفانيلا وسكب الحصى أو الخفاف أو الطين الموسع أمام الركيزة. تعمل هذه المادة الخشنة كتصريف يوجه المياه إلى الأسفل من الجرافة. يمكنك ببساطة التخلص من المياه الزائدة التي تبقى في الصحن لأكثر من يوم.

هذه هي الطريقة التي يتم تخصيب شجيرات الفانيلا

الشجيرات الفانيلا هي مقتصد إلى حد ما من حيث استهلاك المواد الغذائية. توفر التربة المتجددة الرملية والرملية بانتظام جزءًا كبيرًا من العناصر الغذائية الضرورية وتحتاج فقط إلى التسميد بشكل معتدل. إن الأسمدة النباتية المزهرة المتوفرة تجارياً والتي تضيفها إلى مياه الري هي الأنسب.

لا تقم أبدًا بتخصيب الركيزة الجافة باستخدام الأسمدة وحدها ، حيث يمكن أن تحرق الجذور بالملح بسهولة. من المستحسن تقسيم عملية الري حتى عند التسميد. وهذا يعني: أولاً صب نصف الكمية المعتادة بالماء الصافي وعندها فقط أضف الأسمدة السائلة إلى النصف الثاني.

المياه وتسميد شجيرة الفانيلا خلال السبات الشتوي

خارج موسم النمو من أبريل إلى سبتمبر ، تنخفض متطلبات السوائل لشجيرة الفانيلا مرة أخرى ويمكنك زيادة الفواصل الزمنية بين الري. من حيث المبدأ ، لا تحتاج إلى تسميد شجيرة الفانيلا في موسم البرد.

فيديو: القشطة زراعتها استثمار عالى جدا (شهر نوفمبر 2020).

Pin
Send
Share
Send